الرئيسية / جمال و عناية / العناية بالبشرة / اطعمة تحافظ على البشرة

اطعمة تحافظ على البشرة

ترطيب الجسم  ، ترطيب البشرة ، مشاكل البشرة ، أطعمة تحافظ على البشرة
تواجه السيدات غالباً مشاكل في البشرة، الأمر الذي يؤدي بدوره للتخفيف من مقدار الجمال الذي تمتلكه. لا يقتصر تأثير مثل هذه المشاكل على المظهر فقط إذ إن الجانب النفسي يأخذ النصيب من التأثير فتبدأ المرأة هنا بالبحث عن سبل حل مثل هذه المشكلة ، لاتنزعجى سيدتى فمصراوية تقدم لكى حلول لهذه المشكلة فى متناول ايديكى.

اطعمة تحافظ على البشرة
حافظي على بشرتك صحية مشرقة مع تناول الأطعمة التالية:

سمك السلمون فهو غني بأوميغا الأحماض الدهنية “3” والبروتين المهمين لإشراق البشرة وللصحة بشكل عام. هذا وقد عد سمك السلمون جنباً إلى جنب مع سمك السردين والماكيرال أهم الأطعمة التي نصح بها طبيب الجلدية نيكولاس بريكون؛ إذ إنها تعد من الأطعمة المحصنة والمفيدة.

العنبيات مهما اختلفت سواء كانت التوت أو الفراولة أو حتى التوت الأحمر، فجميعها تحتوي على كمية كبيرة من مادة الأنثوسيانين، التي تعد أحد المواد المضادة للأكسدة، والتي تعطي الجلد “البشرة” دفعة مهمة من الإشراق والعناية.

فول الصويا الذي يحتوي بدوره على كميات كبيرة من المواد التي تشبه بدورها هرمون الإستروجين، الذي يعد مهماً لموازنة كولاجين البشرة والجلد وصحتهما كذلك. يتبين هنا الحرص على تناول حليب الصويا، وجبنة التوفو، إضافة إلى بذور الكتان فجميعها تحتوي على المادة نفسها.

الجوز البرازيلي الغني بعنصر السيلينيوم المساهم في الحد من تشكيل الإنزيمات المساعدة في إبراز عوامل الشيخوخة التي تظهر بسبب عوامل الهواء غير المستقرة.

الشاي الأخضر، فوفقاً لنتائج الدراسة الصغيرة من جامعة ألاباما تبين أن شرب الشاي الأخضر قد يساعد في عكس تدمير الحمض النووي الناتج من أشعة الشمس الضارة، الذي يتسبب مع مرور الوقت في ظهور التجاعيد وسرطان الجلد على حد سواء.

تعد مثل هذه الأطعمة هي الأهم في مجال إشراق البشرة، لكن يوجد هنالك غيرها, إذ يعد شرب الماء بمقدار ثمان أكواب يوميا من أفضل الأمور، فهو يساند في ترطيب البشرة، إضافة إلى ترطيب الجسم من الداخل أيضاً، ما يعني التوهج واللمعان والإشراق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *