الرئيسية / ريجيم و رشاقة / التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن

نصائح التخلص من دهون البطن ، إزالة دهون البطن ، تنزيل دهون البطن ، التخلص من البطن ، التخلص من الدهون الزائدة فى البطن
منطقة البطن من الأمور التي تؤرق النساء والرجال على حد سواء، ومن أجل التخلص من الدهون المتراكمة فيها تبذلين قصارى جهدك في ممارسة التمارين الرياضية، أو إتباع حمية غذائية صارمة لإذابة الدهون سريعا.
التخلص من البطن الزائد

ومن هنا نستعرض معك بعض النصائح الذهبية من خبراء التغذية، لكيفية التخلص من دهون البطن بطريقة سهلة و سريعة دون الحاجة للعناء للوصول للبطن المشدودة.

 التنوع و التكرار:

تخلي عن الروتين واحرصي على التنوع في ممارسة التمارين الرياضية، بدلا من التركيز على تمرين بعينه والتكرار فيه، مع مراعاة أن تكون المدة الزمنية لكل تمرين متساوية مع نظيره، فالتنوع يعطي مجالا لتحريك كافة عضلات الجسم.
ولا تنسي أخذ قسط من الراحة لمدة دقيقة تقريبا بين كل تمرين و آخر، ثم عاودي تكرار التمارين الرياضية مجددا.

حمل الأثقال:
رياضة “حمل الأثقال” من أكثر الطرق الفعالة للتخلص من الدهون الزائدة سريعا، فهذه الرياضة تعمل على بناء عضلات الجسم مما يجعله في حاجة لمزيد من الطاقة للمحافظة على الكتلة العضلية.
وذلك يعني أنه إذا لم تكن السعرات الحرارية الموجودة في الجسم كافية لهذه الطاقة، فجسمك يبحث عن مصدر بديل وهو الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ولذلك فأنت في حاجة لبناء عضلات الجسم لزيادة معدل الهضم حتى تفقدي الوزن الزائد تباعا وتحرق الدهون من الجسم.

 البطء والتحكم في ممارسة التمارين الرياضية:
من الأفكار الخاطئة و الشائعة أنه كلما مارست تمارين البطن بسرعة، تخلصت من الدهون المتراكمة سريعا، وذلك غير صحيح بالمرة لذا ينصحك المتخصصون من أجل الوصول لأفضل النتائج المرجوة بممارسة تمارين البطن ببطء والتحكم الكامل في الحركات المتبعة.
ولمزيد من إحراز أفضل النتائج، كرري التمارين تباعا كلما استطاعتي مع المحافظة على الإيقاع البطئ للحركات.

معدل التمارين الرياضية:
إذا كنت تواظبين على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، فذلك يعد مجهودا زائدا على جسمك، فالمبالغة في ممارسة الرياضة لا تسمح لعضلات الجسم بالنمو بصورة جيدة، حيث يعمل ذلك على تحطيم الألياف الموجودة في العضلات.
لذلك جسمك في حاجة لممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، مع الحصول على يوم راحة بين كل يوم تدريب.

لا ألم .. لا لفقدان الوزن:
يرتبط الشعور بالألم في منطقة البطن بحرق الدهون المتراكمة فيها، نتيجة شد العضلات ووصول الدم لها، ففي حالة عدم الشعور بذلك الألم عليك معرفة أنك لم تحققي الهدف المرجو.
أما إذا انتابك الشعور بالألم فيمكنك أخذ قسط من الراحة لمدة يومين تقريبا، حتى تستعيدي راحتك مع استكمال مسيرة التمارين الرياضية مباشرة لشد هذه المنطقة سريعا.

تناول وجبة الإفطار:
احرصي دوما على تناول وجبة الإفطار في بداية كل يوم، وذلك لعدة أسباب منها أنها تملأ بطنك وبالتالي لن تكوني في حاجة لتناول وجبات أخرى إلا بعد مرور ساعات عدة.
ويا حبذا إذا كانت الوجبة تحتوي على البروتين، فإنها سوف تضمن لك اليقظة والنشاط طوال اليوم.

تناول وجبات صغيرة على مرات عدة:
من الطرق الذكية التي تجعلك تفقدين الوزن الزائد، دون الشعور بالجوع المصاحب غالبا مع الحمية الغذائية القاسية، هو تناول خمس وجبات يوميا على أن تكون الكميات صغيرة.

اشربي كميات وفيرة من السوائل:
احرصي على تناول كميات وفيرة من الماء أثناء ممارسة التمارين الرياضية، حتى تخفف عليك مشقة التدريبات كما أنها سترطب جسمك، ولا مانع من شرب السوائل المختلفة باستثناء المشروبات الغازية، فهي تسهل من عملية الهضم كما أنها تخلصك من انتفاخ البطن.

تناول الوجبات اليومية كاملة:
لا تظني أنك عندما تسقطين إحدى الوجبات اليومية، فإنك ستخسرين المزيد من الوزن، بل على العكس تماما فهذا سيشعرك بالجوع مما قد يتسبب في تناولك كميات أكبر من الطعام، كما أنه مع الوقت ستكون عملية الهضم لديك بطيئة عن المعتاد.

تناول الطعام الصحي والمناسب:
وأخيرا، راقبي وجباتك اليومية جيدا من حيث العدد و المحتوى، فعليك التخلي سريعا عن تناول الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية أو المشبعة بالدهون الضارة أو السكريات إذا كنت حقا ترغبين في الحصول على بطن مشدودة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *