الرئيسية / جمال و عناية / العناية بالشعر / تنعيم الشعر .. بالمواد الطبيعية

تنعيم الشعر .. بالمواد الطبيعية

الشعر الناعم والحريري هي رغبة كل مرأة. التقدم والتطور الذي حصل في التكنولوجيا مؤخرا ساعد المرأة في الحصول الشعر الذي ترغب به بل وتغييره كليا.الإستشوار وادوات التمليس الأخرى وبعض المستحضرات الكيمياوية المستخدمة في تمليس وتنعيم الشعر تعطي نتائج سريعة ولكن لها تأثيرات جانبية مضرة للشعر وفروة الرأس، فالإستعمال الزائد للإستشوار يؤدي إلى تساقط وتكسر الشعر.

تنعيم الشعر بالمواد الطبيعية

تنعيم الشعر

البيض للشعر، الحصول على شعر ناعم، الحليب للشعر، الشعر الجاف،الشعر المتقصف، العسل للشعر، المواد الطبيعية،تساقط الشعر، تطويل الشعر، تكسر الشعر،تنعيم الشعر، جوز الهند للشعر، حليب جوزالهند،حمام الزيت، زيت الزيتون،عصير الليمون

هناك عدة انواع من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحصول على شعر ناعم وصحي دون ان تضر الشعر او الفروة. في التالي بعض الوصفات والنصائح التي ستساعدك في الحصول على الشعر الناعم:

المكونات الطبيعية التي تستخدم غالبا في تنعيم الشعر هي

حليب جوزالهند، عصير الليمون، الحليب، العسل، البيض وزيت الزيتون وزيت جوزالهند.

حليب جوزالهند وعصير الليمون :

مزيج حليب جوزالهند وعصير الليمون فعال جدا في تنعيم الشعر المجعد كما انه يساعد في التخلص من القشرة.

اطحني جوزالهند في الخلاط واضيفي اليه عصير الليمون حتى يتكون معجون سائل قليلا. ضعي المزيج في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات او اكثر حتى تلاحظي طبقة كريمية مثل الرغوة فوق المزيج. ضعي الرغوة في شعرك وغطيه بمنشفة ساخنة من 45 دقيقة إلى ساعة، بعد ذلك اغسلي الشعر بشامبو لطيف واتركيه يجف طبيعيا. استخدام هذه الوصفة بإنتظام يساعد في تنعيم الشعر كما انها تضيف البريق واللمعان للشعر.

عوامل تساعد على نمو الشعر .. تعرفى عليها

حمام الزيت الساخن :

كما هو معروف فإن حمام الزيت الساخن يعالج ويرطب الشعر. لحمام زيت عادي استخدمي اي نوع من الزيوت ويفضل زيت جوزالهند وزيت الزيتون وزيت اللوز، اتركيه في الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو. لحمام الزيت الساخن، سخني الزيت قليلا ثم ضعيه على جذور الشعر مع تدليك فروة الشعر بحركة دائرية، غطي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف وستحصلين على شعر ناعم ومرطب.

أطعمة تعزز صحة وجمال شعرك

الحليب والعسل :

تستطيعين استخدام الحليب لوحده ولكن إضافة بعض قطرات من العسل يعزز الترطيب خاصة مع الشعر الجاف والمجعد، كما انك تستطيعين اضافة بعض الفراولة المهروسة قبل وضع المزيج في الشعر. اتركي المزيج في الشعر لمدة ساعة او ساعتين ثم اغسليه بشامبو خفيف.

فيتامينات تمنع تساقط الشعر وتقويه

بيض وزيت الزيتون :

يعرف زيت الزيتون بخواصه الجيدة في الترطيب وهو عنصر مكمل لروتين العناية بالشعر اما البيض فهو يرطب الشعر الجاف والتالف. لتحضير المزيج، اخفقي بيضتين جيدا ثم اضيفي ملعقتين من الزيت الزيتون. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على الشعر بفرشاة ناعمة. ينصح بتركه في الشعر لعدة ساعات ومن ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

هذه الطرق الطبيعية تأخذ وقت لكي تحصلي على النتائج المرجوة. استخدام هذه الوصفات بإنتظام ليس فقط سيجعل الشعر ناعما بل سيغذي ويرطب الشعر ايضا. تذكري ان الشعر المجعد يحتاج إلى الحماية والعناية الإضافية مقارنة بالشعر العادي. هذه المكونات الطبيعية ستحمي شعرك من التلف الناتج عن المواد الكيميائية والإستشوار، ومع الإنتظام في الإستعمال ستجعل شعرك صحيا وناعما على المدى البعيد.

اجعلي هذه المواد ضمن روتينك وستلحظين الفرق مع المداومة في الإستعمال. بإمكانك استخدام الإستشوار ولكن ليس كثيرا ومن الأفضل استخدام واقي للشعر قبل الإستشوار.

روزماري..الرائحة تقوي الذاكرة..و المغلي ينعم الشعر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *